Swap to English

استعد صحتك وثقتك بنفسك... تمكن من فقدان الوزن وفقاً لمنهج شمولي في منتجعات كارنوستي

فقدان الوزن في منتجعات كارنوستي... مزيج فريد بين أنواع العلاجات

لا تتعلق مشكلة البدانة بالاعتزاز بالذات فقط، بل هي قضية تلامس صحتنا وسعادتنا الجسدية والعاطفية. يتم إنفاق مليارات الدولارات في شتى أنحاء العالم من قبل أشخاص يسعون للحصول على "حل سحري سريع" لمشاكل الوزن التي يعانون منها، إلا أن الغالبية من هؤلاء الأشخاص يستمرون في المعاناة. تؤدي صيحات وموضات الحميات الجديدة وكذلك العمليات الجراحية إلى فقدان سريع ودرامي في بعض الأحيان للوزن، لكن سرعان ما يتم اكتساب أرطال وكيلوجرامات جديدة مرة أخرى لأن الحل لم يعالج الأسباب الكامنة وراء زيادة وزن الشخص في المقام الأول.

ركز الأيورفيدا الذي يعتبر علم الحياة على تقديم حل شامل يساعد الشخص على التخلص من الوزن الزائد وتفادي اكتساب وزن جديد مع تحسين الصحة العامة في نفس الوقت. يقوم خبراء منتجع كارنوستي بالدمج بين أفضل ممارسات علم الأيورفيدا واليوغا والعلاج الطبيعي لمعالجة المشكلة بشكل أكثر شمولية، ويتم تصميم هذه العلاجات لتتوافق مع المتطلبات الشخصية وهي مبنية على أساس فهم مكونات الجسم الفريدة أو طبيعة الجسم الأساسية، أي ما يسمى "براكروتي"، لدى كل شخص ولكل نمط حياة. وبعد إجراء تحليل مدروس بعناية، يقوم الفريق بوصف المزيج المناسب من العلاجات والحميات الغذائية والتمارين والأدوية.

أودوارثانام... محطة الطاقة العشبية

يعتبر تدليك "أودوارثانام" تدليكاً جافاً لعلاج الأنسجة العميقة باستخدام المساحيق العشبية. في هذا التدليك يتم استخدام حركات تدليك في الاتجاه العلوي لفرك المساحيق العشبية بالجسم باستعمال قوة يدوية يتحملها الجسم. تُجرى العملية في سبع وضعيات، حيث يعمل التدليك على تقشير البشرة وتفكيك الترسبات الدهنية وتنشيط الدورة الدموية، وبعد انتهاء العملية يُنصح الشخص بالاستراحة لمدة 30 دقيقة يليها حمام دافئ. يقلل العلاج الدهون الزائدة المتراكمة في الأنسجة الموجودة تحت الجلد ويقوي العضلات ويجعلها متناغمة ومنسجمة ويحسن الدورة الدموية ويفتح مسارات الجسم ويتخلص من السموم. يتمثل الهدف الرئيسي للعلاج في زيادة معدلات الأيض وإزالة السيلوليت والمساعدة في خفض الوزن.

أودجارشانام... ضربة معلم بلمسة حريرية

تعني كلمة "جارشانا" حرفياً الفرك. تدليك "أودجارشانام" عبارة عن تدليك بواسطة الفرك الجاف باستخدام قفازات مصنوعة من الحرير تعمل على تقليص الخلايا الدهنية وزيادة الدورة الدموية وتحسين التصريفاللمفاوي، وهذا التدليك هو تدليك تقليدي جاف في علم الأيورفيدا ويعمل على إعادة تجديد البشرة والجهاز اللمفاوي وتنشيطهما، مما يحسن الدورة الدموية ويزيل السموم المتراكمة. ينتهي التدليك بالاستحمام عدة مرات بالمياه الحارة والدافئة، مما يحفز الدورة الدموية أكثر ويجدد شباب البشرة. يزيد هذا العلاج الحيوية عن طريق زيادة معدلات الأيض، وهو مصمم خصيصاً لفقدان الوزن والتخلص من السيلوليت واحتباس الماء داخل الجسم.

أبهيانجام... أقوى تعبير عن حبك لذاتك

يعتقد أن المزايا التي يحصل عليها الشخص من علاج الـ "أبهيانجام" مشابهة للمزايا التي يحصل عليها المرء عندما يكون مفعماً وممتلئاً بالحب، فالـ "أبهيانجام" يعني بث الـ "برانا" أو الطاقة الحيوية في الجسم. عندما نبث الحب في جميع خلايا الجسم، تستعيد الخلايا شبابها وطاقتها وحيويتها، ويتم ذلك عن طريق تدليك الجسم بزيت دافئ ممزوج بأعشاب علاجية وزيوت أساسية موازِنة. عند إجراءالـ "أبهيانجام" يتم نقل الطاقة الحيوية عبر الجسم حيث تقوم بتغذية جميع أعضاء الجسم وتجديدها وتساعد في عملية إزالة السموم وتنشيط الدورة الدموية والدورة اللمفاوية، فضلاً عن كونها تعزز قدرة العناصر المغذية على الوصول إلى الخلايا المعوزة وتتيح إزالة الفضلات المتراكمة.

بوديكيجي... أسلوب إيقاعي متناغم لتجديد وتنشيط الجسم

يعتبر أسلوب الـ "بوديكيجي" أحد أساليب التكميد في الأيورفيدا حيث يتم تكميد الجسم بالكامل أو أحد أجزاء الجسم لجعله يتعرق وذلك عن طريق استخدام مساحيق طبية. يقوم المعالج بضرب البشرة برفق بواسطة خليط دافئ من الأعشاب الموجودة داخل أكياس مصنوعة من الشاش ويضغطها على البشرة وفقاً لحركة إيقاعية متناغمة، وفي نفس الوقت يتم تدليك الجسم بواسطة زيوت مستخلصة من الأعشاب. يعتبر أسلوب الـ "بوديكيجي" فعالاً جداً في علاج أمراض مثل التهابالمفاصل،آلامالظهر،الشلل،وآلامالعضلات. هذا العلاج فعال أيضاً لتخفيف التوتر العميق وتحسين الدورة الدموية وتفكيك السموم المتراكمة في الجسم وتقوية الأنسجة العضلية وتخليص الجسم من طاقة الـ "كابا" الزائدة. إضافة لذلك، يطرد هذا العلاج السموم عن طريق مسامات الجلد تمهيداًلخفضالوزن.

إيلاكيجي... جدد حيوية جسمك مع نباتات طبية طرية

يعتبر الـ "إيلاكيجي" أو الـ "باترابوتالا سفيدا" أحد أساليب الأيورفيدا العلاجية لتجديد الجسم عن طريق التعرّق باستخدام أغصان طريّة مأخوذة من النباتات والأعشاب الطبية. يتم قلي النباتات المضادة لطاقة الـ "فاتا" مثل الـ "إيراندا" (الخروع) والـ "أركا" (العشار) والـ "نيرغوندي" (شجرة العفة) والـ "راسنا" (السنانية) وأغصان جوز الهند والليمون والكركمين مع مكونات عشبية أخرى ثم يتم ربطها في كمادات قماشية، ويتم غمسها داخل زيت طبي دافئ وتستخدم بعد ذلك لتدليك الجسم، مما يؤدي إلى التعرق بغزارة ويعزز عملية التكميد. يعتبر الـ "إيلاكيجي" فعالاً لعلاج العديد من أنواع آلام المفاصيل والتهابالفقار وآلامالظهروالإصاباتالرياضية، وأيضاً لعلاج كافة أنواع التهابات الأنسجة الرخوة، خصوصاً آلام المفاصل. تساعد عملية التدليك في تحسين الدورة الدموية في المنطقة المصابة وزيادة التعرق مما يساعد الجلد على التخلص من فضلات الجسم.

شيرودارا... تهدئة "العين الثالثة" – بوابة الوعي العلوي

من المعروف أن الضغوط هي السبب الرئيسي وراء زيادة الوزن وأنماط الأكل الخاطئة، ويعتبر علاج "شيرودارا" علاجاً فعالاً للقضاء على الضغوط والإجهاد بغية تهدئة العقل. كلمة "شيرودارا" مشتقة من كلمتين في اللغة السنسكريتية هما "شيرو" وتعني الرأس و "دارا" وتعني التدفق. يتضمن هذا العلاج تدفق الزيوت الطبية فوق الجبين بوتيرة منتظمة، وتحديداً فوق منطقة "العين الثالثة". وفقاً للـ "فيداس" تعرف الـ "تشاكرا" أو مركز الطاقة الموجود في العين الثالثة على أنه البوابة إلى الوعي العلوي والتنور الروحي واكتساب الأهمية الروحية والوجدانية العميقة. تتدفق الزيوت الطبية المهدئة بوتيرة ثابتة لكي تنقل الذات إلى مكان أكثر هدوءاً ولإذابة جميع المشاعر السلبية، ويقال أن لهذا العلاج أثراً مهماً في تحقيق التوازن داخل أعماق الدماغ، مع تحفيز إفرازات الغدتين النخامية وتحت المهاد.

علاج سويدانام... التعرض للبخار لفقدان الوزن

كلمة «سويدا» مشتقة من الكلمة السنسكريتية «سويد» التي تعني «التعرق». علاج «سويدانام» هو ممارسة تقوم على تحفيز التعرق بمساعدة بخار ناتج عن غلي الأعشاب. تتم عملية التكميد عن طريق جعل المرء يجلس داخل غرفة أو مقصورة خشبية ينبعث فيها البخار من الأعشاب المغلية. بفعل عملية التعرق تنفتح المسامات ويتخلص الجسم بذلك من كافة الشوائب عبر الغدد العرقية. يعمل هذا العلاج على إذابة الطاقات السلبية وإزالة الانسدادات في قنوات الدورة الدموية، مما يسهل عملية التخلص من الطاقات السيئة. في العادة يتم إجراء عملية التكميد الأيورفيدية بعد الخضوع لتدليك بواسطة الزيت، وهذا العلاج يعيد التوازن بين طاقتي «فاتا» و «كابا» في الجسم ويحسن عملية الهضم ويعمل على إزالة الترسبات الدهنية وإرخاء العضلات المتورمة وإزالة التوتر والضغوط.

دانياملا دارا... تيار من السوائل لمكافحة الدهون

تعني كلمة «دارا» تياراً من السوائل المتدفقة بوتيرة ثابتة. يعتبر علاج «دانياملا» نوعاً خاصاً من أنواع العلاجات، وهذه الكلمة مشتقة من كلمتي «دانيا» التي تعني الحبوب و «أملا» التي تعني الخل. علاج «دانياملا» هو مزيج طبي مخمّر يتكون من الأرز والسعدالمستدير والأرز المسطح والزنجبيل، إلى جانب عدد من المكونات الخاصة الأخرى. بعد ذلك يتم صب هذا الخليط الدافئ فوق الجسم بوتيرة ثابتة، حيث يبقى مزيج «دانياملا» دافئاً طوال مراحل العلاج. هذا العلاج فعال جداً في علاج الأمراض الناجمة عن طاقتي «كابا» و «فاتا» ويساعد على مكافحة البدانة ويقلل مستويات الكوليسترول ويخفف الالتهابات وآلام العضلات وينشط الأعصاب.

بيجيجيل... العلاج المفضل لدى ملوك العصور الماضية

يعتبر علاج "بيجيجيل" أحد أكثر علاجات الأيورفيدا شعبية لدى الأسر المالكة والعائلات الأرستقراطية في العصور الماضية. في هذا العلاج يتم غسل الجسم بالكامل بواسطة تيار من الزيوت الطبية الفاترة وفي نفس الوقت يتم تدليك المريض على يد اثنين أو أربع معالجين بشكل مستمر وبأسلوب إيقاعي خاص. بعد ذلك يأتي دور حمام البخار الطبي الذي يجدد الجسم إلى حد كبير ويحسن التناغمالعضليوينشطالجهازالعصبيبأكمله. يساعد هذا العلاج أيضاًفيالقضاءعلىالسموموإزالتها منالجسمويحسنالدورةالدمويةوينشطجميعالأعضاء مما يحسن النشاط الأيضي.

فيريجانام... طرد السموم عن طريق الجهاز الهضمي

يقوم الـ "فيريجانام" بتنظيف الـ "بيتا" وتنقية الدم عن طريق تخليص الجسم من السموم. يركز العلاج على إزالة السموم المتراكمة في الكبد والطحال والجهاز الهضمي، إلى جانب إخراج أنواع الطاقة التالفة عن طريق المستقيم. يتم أخذ العلاج في الصباح بعد أن يقوم الشخص بأخذ زيوت "سنيهابانام" و "سويدانام" بهدف تزييت الجسم من الداخل. بعد ذلك يتم إعطاء الشخص جرعة معينة من الأعشاب الطبية على معدة خاوية، وفي غضون ساعة واحدة أو ساعتين يتم إفراغ الأمعاء وطرد جميع السموم المتراكمة فيها. يعتبر الـ "فيريجانام" علاجاً مثالياً لتجديد الجسم وتنقيته من السموم، ويعمل على تحفيز النشاط الأيضي وإنقاص الوزن.

سنيهافاستي... أقوى أساليب إزالة السموم

يعتبر الـ "سنيهافاستي" أحد أساليب برنامج إزالة السموم التقليدية الخمسة (بانتشاكارما) وينصح بإجرائه لعلاج اضطرابات طاقة الـ "فاتا". يتم استخدام زيوت طبية على شكل حقنة شرجية بهدف تزييت الجسم وتغذيته. تعتبر الأمعاء الغليظة المركز الرئيسي لطاقة "فاتا"، لذلك تعتبر الحقنة الشرجية المكونة من الزيوت الطبية العلاج الرئيسي لجميع أمراض الـ "فاتا" من قبيل الإمساك والأمراض العصبية والشلل وانتفاخالبطنوآلامأسفل الظهروالنقرسوالروماتيزم. يؤدي علاج الـ "سنيهافاستي" إلى تغذية أنسجة الجسم وتقوية نشاطها واستعادة قوة جهاز المناعة في الجسم. بفضل تحسين قدرة الجسم على امتصاص الغذاء والتخلص من الفضلات، يتحسن عمل الجسم ويزداد النشاط الأيضي، وهذا شرط أساسي لأي برنامج نجح لإنقاص الوزن.

كاشايافاستي... تنقية الجسم بواسطة الأعشاب

يتكون علاج "كاشايافاستي" من العسل والملح الصخري والزيوت الطبية والأعشاب ويتم أخذها عن طريق فتحة الشرج، وتسبق العلاج جلسة تدليك باستخدام الزيوت العشبية وفقاً للجرعة الموصوفة وتحت إشراف الخبراء. بعد العلاج يقوم الجسم بطرد كافة السموم مع البراز، وهذا العلاج مفيد بشكل خاص في علاج اضطراباتالمعدةوالاضرابات العصبيةوالحموضةوالآلامالحادةوالمزمنةوالصداعوالصداعالنصفيوغيرهامنالاضطراباتالتنكسية، وهو فعال جداً في إزالة السموم والتخلص من الوزن الزائد.

البرنامج الغذائي الخاص بإنقاص الوزن في منتجع كارنوستي – صحي ولذيذ

يتم تعزيز علاجات إنقاص الوزن ببرنامج غذائي يتم وضعه تحت إشراف الخبراء من أجل زيادة فعالية تلك العلاجات. تعمل عملية إنقاص الوزن على إعادة تجديد خلايا الجسم وتنظيف الجسم من الداخل، لذا من الأهمية بمكان منح الجسم قسطاً من الراحة التي هو بأمس الحاجة إليها أثناء تلقي العلاجات وفور الانتهاء منها، وهذا يعني أنه لا يجوز وضع أعباء إضافية على الجهاز الهضمي عن طريق تناول أطعمة ثقيلة صعبة الهضم بل يتم التركيز على تناول الأطعمة الصحية والعضوية وكذلك الأطعمة التي يسهل على الجسم هضمها. يتركز عمل فريق الطهي على ضمان أن تكون الوجبات مغذّية وشهية لكي يدرك ضيوفنا الكرام أن الطعام الصحي يمكن أن يكون شهياً ولذيذ المذاق أيضاً.

البرنامج الغذائي الخاص بإنقاص الوزنفي منتجع كارنوستي – صحي ولذيذ

يقوم خبراء الطهي والتغذية العاملين معنا بإعداد وجبات شخصية تحت إشراف المعالجين بهدف ضمان توافق مخطط الوجبات بشكل جيد مع العلاجات الموصى بها. من السائد أيضاً تناول كميات كبيرة من الفواكه والخضروات الطازجة والعضوية وكذلك العصائر والأغذية غير المصنّعة. تتطلب معظم أنواع البرامج الغذائية أيضاً تجنب التدخين والكحول والأطعمة المصنّعة والتوتر. وبعكس الاعتقاد السائد بأن البرامج الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن غالباً ما تكون عديمة الطعم وشاقة للغاية، إلا أن الوجبات المقدمة في منتجع كارنوستي ليست صحية فحسب، بل هي شهية ومغذية أيضاً.

شاي إزالة السموم... مكون طبيعي فعال في تنقية الجسم من السموم

يتم تقديم شاي ذو خصائص تساعد على إزالة السموم لجميع نزلاء منتجع كارنوستي، حيث يتم إعداد الشاي بشكل خاص ويتم تحضيره مع الأعشاب لزيادة فعاليته في التحكم في عدوى المبيضات في الأمعاء وتقليل الغازات وخفض معدلات الحموضة في المعدة. يساعد شاي إزالة السموم في تحسين وظيفة الكبد وتقليل مستويات السكر في الدم وهو مفيد في التحكم بمرض السكري، ويشتهر بكونه يساعد في إنقاص الوزن وتقليل مخاطر شتى أنواع أمراض القلب وتقليل ضغط الدم وتقوية العظام والمساهمة في الحفاظ على شباب البشرة.

اليوغا... أسلوب علاجي طويل الأمد للتخلص من الوزن الزائد

لا تقتصر عملية إنقاص الوزن في منتجع كارنوستي فقط على علاجات الأيورفيدا والبرامج الغذائية الصارمة والعيش على حميات السوائل. يعتقد خبراؤنا أنه عندما يتم تدعيم العلاجات بممارسة اليوغا، تكون النتائج النهائية أكثر ديمومة وثباتاً وأكثر فعالية في إحداث التغييرات المنشودة في حياة المرء. تعمل اليوغا على إعادة تنشيط الدورة الدموية والجهازين اللمفاوي والهضمي وبالتالي تعزيز النشاط الأيضيفي الجسم مما يساعد على السيطرة على زيادة الوزن حتى بعد مرور وقت طويل على الخضوع للعلاجات. عند ممارسة اليوغا بشكل متوازن ومتكامل، يتم شد وتدليك جميع أعضاء الجسم داخلياً مما يقوي تناغم وانسجام الأعضاء والأنسجة الداخلية ويسهم في تحسين وظائفها إلى أبعد الحدود.

اليوغا... أسلوب علاجي طويل الأمد للتخلص من الوزن الزائد

هناك اعتقاد سائد بأن التوتر هو العامل الرئيسي الذي يسبب زيادة الوزن والعادات الغذائية الخاطئة. تعتبر اليوغا أداة رائعة للسيطرة على التوتر بفعالية وزيادة مستوى الوعي الجسدي، حيث ثبت أن اليوغا تعمل على تقليل مستويات هرمون الكورتيزول، الأمر الذي يسهل القدرة على التخلص من الدهون الموجودة في منطقة الخصر. عندما يتم تقليل التوتر والضغط وتزيد اليقظة الذهنية، إلى جانب ممارسة اليوغا، فهذا يؤدي إلى تحسين جودة النوم واتباع عادات غذائية أفضل وزيادة الوعي بالجسم، مما يعني التخلص من الوزن بشكل أكبر والمحافظة على نتائج عملية إنقاص الوزن بمرور الوقت. اليوغا هي أسلوب حياة يأخذه الشخص معه عندما يعود إلى بلده، لذلك فإنها تحسين جودة حياة الشخص وصحته الجسدية.

اليوغا... أسلوب علاجي طويل الأمد للتخلص من الوزن الزائد

تعمل اليوغا على تنشيط الكبد لأنه العضو المسؤول عن تطهير الجسم وتنقيته من السموم، فعندما يكون الكبد في صحة جيدة يصبح قادراً على التخلص من الدهون السيئة الموجودة في الجسم واستخدام الدهون الجيدة بدلاً منها. تعمل اليوغا على تنشيط الغدة الدرقية التي تتحكم في مستويات الأيض، ومن المعروف أن ارتفاع معدلات الأيض تساعد في حرق الدهون الموجودة في الجسم بوتيرة أسرع. إضافة لذلك تساهم وضعيات اليوغا في الحفاظ على درجة الحموضة في الجسم عند مستويات قلوية آمنة. عندما تكون درجة الحموضة في الجسم حمضية، يميل الجسم لتخزين الدهون لكي يحمي نفسه من تأثيرات الأحماض، مما يؤدي إلى تراكم الدهون الحشوية داخل أعضاء الجسم والأوعية الدموية. تعمل وضعيات اليوغا على تحفيز الأعصاب عن طريق تمارين التمديد الممنهج، وهذا يساعد في حرق الدهون الحشوية العميقة وكذلك الدهون السطحية الموجودة تحت الجلد. تساعد وضعيات اليوغا التي تتطلب القيام بتمارين تمديد وانكماش العضلات بصورة متتالية في عملية فقدان الوزن.

البراناياما... فن التنفس الذي أثبت جدارته عبر السنين

تم تطوير البراناياما قبل نحو 5000 عام (يعني في اللغة السنسكريتية "الطاقة الحيوية" و"التمديد") وهو جزء لا يتجزأ من أساليب اليوغا. يتكون البراناياما من سلسلة من أساليب وتمارين التنفس المحددة في اليوغا التي تساعدنا على التخلص من السموم وحرق الدهون وزيادة معدلات الأيض. أثناء ممارسة تمارين التنفس يتم التخلص من الهواء الراكد المتبقي في الرئتين ويتم إمداد الخلايا بالأكسجين وطاقة الحياة (البرانا)، حيث يتم التخلص خلال عملية الزفير من كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون والسموم، مما يؤدي لتنقية الجسم وتطهيره، فبمجرد استنشاق كمية إضافية من الأكسجين، يصبح بإمكان الجسم امتصاص المزيد من الفيتامينات والمعادن وتتضاعف أعداد خلايا الدم البيضاء ويتم تقوية الجهاز اللمفاوي. خلال تمارين البراناياما أو التنفس تتم إزالة السموم من الدورة الدموية، الأمر الذي يجدد وينشط الأعضاء ويعمل على شحذ الذكاء والقدرات الذهنية ويهدئ المشاعر والعواطف ويمد الدم بالأكسجين ويقوم بتدفئة الجسم من الداخل، ناهيك عن تقوية الجهاز العصبي.هذا العلاج يساعد في تحسين النشاط الأيضي للجسم والسيطرة على زيادة الوزن.

كلمة "مارما" هي كلمة سنسكريتية تعني شيء مخفي أو سري

تُعرَّف نقطة المارما على أنها مكان التقاء اللحم والأوردة والشرايين والأوتار والعظام والمفاصل. في الأيورفيدا يتم التعامل مع نقاط مارما على أنها نقاط طاقة الحياة الحيوية. عند حدوث خلل يؤدي لمنع التدفق الحر للطاقة داخل الجسم، يؤدي ذلك إلى ظهور المشاكل والأمراض الجسدية والعقلية. بإمكان المعالِج المحترف تحديد نقاط مارما وتنظيفها عن طريق زيادة تدفق الدم إلى الجزء المصاب في المفصل العصبي – العضلي، وهذا ينشط العمليات الكيميائية والحيوية في الجسم لإنتاج مواد كيميائية عصبية وهرمونات تعمل على شفاء الجسم. يتضمن تدليك المارما تدليك الجسم بالكامل باستخدام زيوت طبية من أجل تنشيط أو تدليك نقاط المارما الموجودة في الجسم. هذا العلاج يغذي الأعضاء الداخلية وينشطها ويقوي العضلات والعظام ويساعد على إزالة السموم ويحقق التوازن بين الطاقات الثلاث ويحفز القدرة على النوم الجيد.

الرعاية الشخصية يقظ على مدار الساعة في كارنوستي

يحتوي المنتجع على فريق مؤهل كبير من الخبراء لضمان إعطاء كل ضيف اهتمام شخصي. ويشمل الفريق

الأطباءالمقيمون

الدكتورةأجيثاسونيلبابو: طبيبةمقيمة في علم الأيورفيدا، (بكالوريوسفيطب وجراحةالأيورفيدا)
الدكتورةإيشاأرون: طبيبةمقيمة، بكالوريوسفيأدويةالأيورفيدا،تخصصمارما
الدكتورةريجينا: طبيبةمقيمة، (بكالوريوسفيطب وجراحةالأيورفيدا)
الدكتورف. ب. راجاشيخاران: أستاذيوغامقيم،خبير في الريكيومعالج بالطاقة (دكتوراهفياليوغاودكتوراهفيالطبالبديلودبلومفيالعلاج بالطاقة)
الدكتور هيمي: طبيب الايورفيدا المقيم، بامز (بكالوريوس جراحة الايورفيدا الطب)
الدكتور ميدو بهسكار: المقيم في بامز (بكالوريوس في جراحة الايورفيدا، متخصصة في علاج مارما)

الأطباءالزائرون

الدكتورسانجيفغروفر: طبيبزائر (العلاجبالابروالطبالبديل)
الدكتورراهول: طبيبزائر(بكالوريوسفيطب وجراحةالأيورفيدا)

فريقمعلمياليوغاوالمعالجين بالطاقة

الدكتورةفريندا: معالِجة بالطاقة وخبيرة في العلاجالنفسي بالكريستال،دبلومفيسيدامارما،دبلومفياليوغاوالعلاج الطبيعي
السيدغوبالاكريشنابيلاي: معلميوغامقيم
السيدأشوك: معلميوغامقيم
السيد بيج: المعلم اليوغا المقيم
يوغشارياأميت: عالم يوغا زائر


وتشمل حزمة فقدان الوزن كارنوستي:

  • النقل من وإلى مطار كوتشين الدولي
  • الإقامة في فيلا مختارة
  • تلقي أحد علاجات الأيورفيدا لمدة 60 ‒ 90 دقيقة يومياً حسب توصية الطبيب
  • تلقي علاج المارما/العلاج الطبيعي/العلاج بالطاقة لمدة 45 ‒ 60 دقيقة يومياً حسب توصية الطبيب
  • استشارة طبية يومية
  • أدوية مجانية خلال برنامج العلاج حسب إرشادات الطبيب
  • برنامج غذائي شخصي يتم وضعه وفقاً لإرشادات الطبيب (يشمل جميع الوجبات)
  • جلسات يوغا وتأمل يومية (هاثا / أستانغا / كونداليني)
  • تناول شاي إزالة السموم وشاي الهيمالايا والشاي الأبيض واستخدام جل التطهير يومياً
  • رحلة بحرية على متن القارب في مياه مدينة ألابوجا العائمة

للحصول على معلومات عن عرض خاص لشهري يوليو وأغسطس 2017 يرجى الكتابة لنا على reservations@carnoustieresorts.com